welcme to ARABDVD forum
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشكله المراهقه المتأخره.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 304
المزاج : راااااايق
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

مُساهمةموضوع: مشكله المراهقه المتأخره.......   الإثنين أبريل 07, 2008 2:53 pm



يقولون «جهل الخمسين.. يا رب تعين» والقصد ان بعض الرجال يمرون بعد هذا السن بفترة غير متوازنة يحاولون فيها العودة الى الوراء والإغراق في تصرفات المراهقة لكي ينفوا تهمة الكبر ويثبتوا لمن حولهم أن عروق عز الصبا مازالت تنبض فيهم وأنهم أكثر شباباً من الشباب.

وكالعادة، الزوجة هي من تواجه وتعاني وتلملم الآثار السلبية التي تخلفها «مراهقة» الزوج. فإن كنت تعانين من «تصابي» زوجك، اليك بعض التوضيحات والخطوات التي تمكنك من السيطرة على الوضع المتأزم داخل الأسرة.

تسمى هذه الفترة مرحلة البلوغ الثانية في حياة الرجل. فالمرحلة الاولى، التي تتم عند سن البلوغ هي مرحلة التغير الهرموني والبيولوجي، حيث يصبح الطفل شاباً بجسده، وعليه يحاول ان يتصرف كما الكبار في كل شيء. أما المرحلة الثانية أو مراهقة الخمسين، فلا تختلف كثيراً عن المراهقة الاولى، لانها ايضاً مرحلة التغير البيولوجي حيث يجد الرجل نفسه فجأة بشعر أبيض وبعض الترهلات، فيرفض واقعه ويتشبث بالماضي الذي يشعره بأنه مازال شاباً والحياة مازالت في بدايتها أمامه، فتنتج عن ذلك تصرفات صبيانية نسميها باللغة المحكية «جهل ما بعد الاربعين». الفارق الوحيد بين المرحلتين هو ان المرحلة الاولى تضطرم رحى نارها بين الأهل والأبناء، بينما الثانية تكون بين الزوج وشريكة عمره


تصابي الزوج بالقول انه في أحيان كثيرة تحدث مراهقة الأب كرد فعل على مراهقة الابن، حيث تثار حفيظة الاب لدى رؤيته للشباب المفعم في ولده وتمرده المفاجئ سواء في طريقة تصرفاته وسلوكه او في ملابسه، فيوقظ فيه شبابا وذكريات و«بطولات» ولت، وينتفض لفكرة ان ذلك جزءاً من الماضي، فيتمرد بطريقته الخاصة على شعره الابيض وشكله الجديد، فيصبغ الشعر ويحنّي الشاربين ويمارس رياضة التنحيف والحمية الغذائية وتصبح المرآة صديقته الجديدة، يقف أمامها بالساعات يحلق ذقنه ويدلك بشرته ويسرح شعره ويتعطر بأغلى العطور ويرتدي الملابس الأنيقة والساعة اللماعة، ثم يمضي لاستعراض شبابه الجديد مع فتيات بعمر ولده، ليثبت لنفسه وللآخرين انه ما زال قوياً ولسان حاله يردد ان الحياة عنده تبدأ بعد الاربعين، كما يقول المثل، وقد أفنى عمره في خدمة الاسرة والآن حان دوره لينهل من الحياة ويعوض ما فات.

كيف تتصرفين؟!!!!!!!!!!!!

عندما تواجهك مثل هذه المشكلة مع زوجك، لا تجزعي ولا تجازفي بعشرتك معه في لحظة غضب، فقط اتبعي هذه الخطوات:

* لا تتفاجأي إذا ما صدر عن زوجك أي تصرف بعيد عن الرزانة والمنطق، فعليك ان تكوني أنت الرزينة والحكيمة والواعية لتعرفي كيف تتعاملين مع الموقف.

* لا تتفرغي لمراقبة تصرفاته ووقوفه أمام المرآة، وان فعلتها لا تجعليه يشعر بذلك، كيلا تحفري لمشاكل لا تستطعين حلها.

* لا تنتقدي أي تصرف من قبله قد يزعجك او يثير حفيظتك، وتجاهلي الامر كأنه لا يحصل أمامك.

* إثني على مظهره وأناقته وذوقه في اختيار الملابس واطلبي إذنه لتنتقي لنفسك نفس الالوان التي يرتديها لتشكلا معاً ثنائياً منسجماً، وبذلك تلفتان الأنظار معاً فينتبه انه ليس الجذاب الوحيد في البيت.

* لا تقومي بدور المرشد نظراً لحساسية الموقف وحساسية الزوج المراهق، فآخر ما يرغب به في هذه المرحلة هو نصائحك ومواعظك.

* حاولي التقرب منه أكثر من السابق واشعريه انك تحرصين على سعادته واعلني منزلك واحة خالية من المشاكل، لأنك في هذه الفترة ستحلينها وحدك من دون أن تلجأي إليه او تخبريه بالذي حصل.

* اشعريه انك تقفين الى جانبه تدعمينه في كل خطواته وتصرفاته لكي يشعر ان هناك من يقف بجانبه ويتفهمه.

* لا تتخذي من مراهقة زوجك فرصة للضحك والمداعبة أمام الأهل والاصدقاء، وإلا حصدت سلبيات ما يترتب على ذلك.

* لا تسعي لإدخال الأهل في معالجة الموقف، ففي ذلك خطأ كبير سيحدث شرخاً في علاقتك بزوجك في وقت أنت بغنى عن أية مزايدات.

* ابلعي معاناتك واهتمي بزوجك وكوني له الصديقة التي يثق بها والأخت التي يأتمنها على أسراره والأم التي يحن الى كتفها في الأوقات الحرجة والصعبة.

* امسحي عن وجهك قناع الزوجة التقليدية وارتدي قناع الزوجة القوية المحنكة القادرة على قيادة دفة المنزل بصمت وروية. وحاسبي نفسك قبل ان تحاسبي زوجك، لأنك المسؤولة الأولى عن أي تغيير قد يطرأ على زوجك.

* لا تفقدي رونقك في اتباعك لكل ما ذكر من خطوات، اهتمي بنفسك وبمظهرك وعززي ثقتك وتمسكي بكبريائك، فكثرة التنازلات قد تجعله يتمادى في تصرفاته ويعتبرها فرصة لحل نفسه من ارتباطكما، وللدوران «على حل شعره».


انا اعتذر اطلت عليكم الموضوع ولكن أبغض الاعمال عند الله هو الطلاق فأرجوا من الله ان اكون افدتكم ونصحتكم والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabdvd.forume.biz
 
مشكله المراهقه المتأخره.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARABDVD :: community :: girls world-
انتقل الى: